الخميس، 12 يناير 2017

طواف الحجاج حول الكعبة المشرفة ، هل يولد مجال مغناطيسي ؟


يقال بأن خبراء ناسا الامريكية ، اكتشفوا او لاحظوا اشعاعات ضوئية  في السماء صادرة من موقع الكعبة المشرفة ...
هذه المعلومات لم تأكدها الجهات المعنية في السعودية ..

فإن كانت تلك المعلومات  صحيحة ، فاغلب الظن بأنها ناتجة من طواف الحجاج حول الكعبة ، واليكم وجهة نظري ، المعتمدة على قوانين الفيزياء

اجساد الحجاج تحمل شحنات كهربائية ساكنة ، وكل جسم يحمل الشحنات الكهربائية .
عندما يطوفوا الحجاج حول الكعبة باتجاه ضد عقارب الساعة ، يتولد من دورانهم مجال مغناطيسي كثيف وشديد ينتشر حول الكعبة في نفس اتجاه الدوران ، وفي الوقت نفسه تتولد شحنات كهربائية تسير في جسد الكعبة الى الاعلا ، ومن ثم تتفرغ في الهواء على هيئة اشعاعات ضوئية ..

فقاعدة اليد اليمنى في الفيزياء ، تنطبق على طواف الحجاج حول الكعبة
فالابهام المبسوطة تشير الى اتجاه التيار الكهربائي ، وبقية الاصابع المتقاربة  المنقبضة الى الكف تشير الى اتجاه حركة المجال المغناطيسي ..

ويبدو لي انه لو طاف الحجاج  حول الكعبة باتجاه دوران عقارب الساعة  أي عكس اتجاه  الطواف الحالي ، فانه سوف يتولد مجال مغناطيسي كثيف وشديد يولد تيار كهربائي يسير على جسد الكعبة الى الاسفل مما قد يتسبب في اتلاف وتدمير اساسات الكعبة !
بحسب قاعدة اليد اليمنى في الفيزياء ...


ويبدو ان اسراب الحمام لا تطير ولا تمر فوق جسم الكعبة ، كما يقال لنا ، والاسباب هي تواجد الشحنات كهربائية او التيار الكهربائي الذي يتفرغ الى الهواء القريب من جسد الكعبة ..

اتمنى  من السعودينين ان يتحققوا من صحة هذه الفرضية ، ويقيسوا مقدار شدة المجال المغناطيسي  حول الكعبة ومقدار التيار الكهربائي او الشحنات الكهربائية المتفرغة فوق سماء الكعبة !
ولعل السعوديين يدركوا ويعلموا بوجود هذه الظاهرة ، ولكنهم فضلوا ان يخفوها على عامة الشعوب ،  لانها  قد تؤدي الى اخافة الناس واحجامهم من زيارة الكعبة والطواف ...







ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق