الأربعاء، 19 أكتوبر 2016

هذه بعض أثار وبقايا من منجزات واعمال النبي سليمان !

غير معقول ان لا توجد أية أثار او بقايا للمنجزات والاعمال العظيمة التي تمت في زمن النبي سليمان ، والذي سخرل له الجن والانس والطير ، فيبدو لي بأن من منجزات واعمال جند النبي سليمان هي من جنس الاعمال العظيمة والضخمة والتي تبدو لنا وكأنها تمت من قبل الطبيعة ، مثل .. شق باب المندب ، وقنواة عالمية عديدة مشابهة،وربما شق بعض الانهار المائية في شتى بقاع العالم ،وشق بعض البحيرات المائية واخرى امثال تلك ...فلابد ان تكون الاعمال التي تمت في زمانه ، بمستوى قدراته وامكانياته المتاحة له ، هذا اذا كانت الجن والانس والطير والشياطين والريح فعلا وحقا كانوا تحت تصرفه .
.. اليكم معلومات مختصرة عن الجفان او الحرضات الموجودات في مدينة دمت في اليمن ... حرضات او جفان دمت الثمانية ، اغلب الظن انها من بقاياء وأثار الاعمال التي تمت في ايام النبي سليمان هناك مجموعة حرضات متناثرة على قمم بعض المرتفعات الجبلية وقيعان دمت بلغ عددها ثمان حرضات متفاوتة الأحجام ومتفاوتة الأشكال فجميعها عبارة عن هضاب كلسية مخروطية عريضة القاعدة يقل عرضها كلما ارتفعت إلى الأعلى ومجوفة من الداخل إضافة إلى أعماق تجاويفها المتفاوتة التي لا تخلو من وجود المياه الهائجة في غليانها بشكل دائم والتي لو سقط حيوان أو إنسان في قعرها لسلق جسده خلال بضع دقائق من شدة فورانه. وأكبر تلك الحرضات (الحرضة الكبرى) أو بالأصح (فوهة البركان الأكبر) الواقع شرق مدينة دمت يراه القادم إلى المدينة من الاتجاهين (على بعد 3 كم) وكأنه يرحب بالقادمين ويودع المغادرين وتقع قاعدته على مساحة تقدر بحوالي 200م2 أما ارتفاعه فيصل إلى حوالي 100م وتصل مساحة علوه الذي كأنه نشر بمنشار إلى حوالي 100م2، أما فوهة البركان الأكبر فيصل قطرها إلى حوالي 50 متر وعمقها حوالي 120 متر كما تتفاوت المسافات بين جدار الفوهة وحافة البركان الخارجية أو كما تسمى بالحرضة بحوالي 20،25، 35، 40 متراً بكل اتجاهاته الملتوية. اما بقية البراكين (الحرضات السبع) فإنها منتشرة في كافة أطراف مدينة دمت. محافظة إب فماذا تقولوا انتم ؟

..هل يعقل ان بعض البحيرات الصغيرة على الاقل  ، والبحار المغلقة ، مثل بحيرة قزوين وامثالها حفرت بمعرفة وامر النبي سليمان ؟! 

هناك تعليق واحد:

  1. غير معرف19:30

    كل أحداث النبي سليمان عليه السلام في أرض اليمن.كذالك بني إسرائيل. راجع كتابات فاضل الربيعي إسرائيل المتخيلة

    ردحذف